الكثير من الطرق


أنا بطبعي محبة للإستكشاف وتعلم اشياء جديدة أيا كانت مادامت تجذب انتباهي.
منذ العام الماضي وحتى الآن ابحث عن أمور جديدة استطيع تعلمها فلا انفك عن البحث  فيما يخص المنح الدراسية،الأعمال التطوعية،دورات تدريب خاصة بمختلف المجالات،معسكرات صيفية واحيانا اتطلع إلى خوض تجربة العمل الحر أو اي عمل عموما في الفترة الصيفية. بالإضافة إلى الاهتمام بالمسابقات المختلفة.    
                    
..بالبطبع ذلك لا يقابل بالترحاب من الأهل دائما،على الأغلب تفهمون ما أقصد 
من وجهة نظرهم أنه علي التركيز على مجال معين وانني لن أجني شيئا من هذا التعدد سوا بذل الجهد و الوقت . أنا لدي رأي مختلف في هذا،وهذا هو جوهر الموضوع.

ياقوم! نحن في فترة المراهقة!! كيف لنا أن نحدد مجالا ونتخلى عن آخر ما لم نخوضه؟ كيف اتيقن انني في مكاني المناسب؟ يمكن أن تكون إجابة البعض "بعد فترة في هذا المجال ستحددي ما إن كان مناسب ام لا" حسنا ولكن لما علي أن أضيع وقتي في شيء واحد لست واثقة ما إن كان سيناسبني ام لا؟  في رأيي انه لا بأس من تجربة كل شيء و خوض أكبر قدر ممكن من التجارب و المجالات حتى استطيع ان احدد ميولي الصحيح بدلا من حصر نفسي في دائرة واحدة لفترة من الوقت قد اندم على اضاعته.              

الأمر هو انك لا تقدر دائما على تحديد مسارك من النظرة الأولى للطريق،في بعض الأحيان من الممكن أن تسلك بداية كل واحد منهم حتى يتبين لك بعضا من نهايته بصورة اوضح.

Comments

  1. وجهـة نظر سليمة نوعًا مـا، التجربة لوحدها كفيلة بإنضاجنا .. أمَّا عن التُعلّم بهذهِ الطريقة يحتاج لوقتٍ أطول كي تُتقنينَ كُلَّ شئ تحاولين تعلمُّه الآن، كالعنقاء تخرجُ مرةً واحدةً مِن الرماد. أمَّا عن وجهةِ نظر الأهل فهي صحيحة أيضًا، لن تجني شيئًا مِن القتال على كُل الجبهات الآن، رُبمَّا تُقتلين دونَ أن تُحققي شيئًا. الجميع يرى أنهُ يعرفُ كيفَ تسيرُ حياتنا أفضلَ منّا. وفي الحقيقة هُم يرونّ السطح فقط ويجبُ علينا وضع رؤيتهم في الإعتبار دونَ الحياد عن أهدافنا.

    ReplyDelete

Post a Comment